The Single Best Strategy To Use For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



مبادئ الوقاية: نهج الصحة العامة لتقليل الإصابات في مكان العمل

من أهم سمات طبيعة الخطأ أنه ليس ظاهرة وحدوية. على الرغم من أن تحليل الحوادث التقليدي غالبًا ما يتعامل مع الخطأ كما لو كان كيانًا منفردًا لا يمكن تشريحه أكثر ، إلا أن هناك عددًا من الطرق التي يمكن أن تحدث بها الأخطاء. تختلف الأخطاء تبعًا لوظيفة معالجة المعلومات التي يتم الطعن فيها. على سبيل المثال ، يمكن أن تأخذ الأخطاء شكل أحاسيس كاذبة بسبب التحفيز الضعيف أو المتدهور للأعضاء الحسية ، والفشل المتعمد بسبب مطالب التحفيز المطول أو المعقد للغاية من البيئة ، وأنواع مختلفة من هفوات الذاكرة ، وأخطاء الحكم والأخطاء المنطقية .

استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من

الفرامل الأمامية التلقائية للطوارئ أكثر انتشاراً، ومع ذلك، فإن العديد من شركات صناعة السيارات تقدم أيضاً أنظمة تعمل عندما تكون السيارة في الاتجاه المعاكس.

تقلل السرعة الزائدة الوقت المتاح للتفاعل مع المواقف التي يتعرّض لها السائق في أثناء القيادة وتزيد احتمالية تعرضه لحادث، إذ كلما ازدادت سرعة القيادة أضحى تخفيف سرعة المركبة أكثر صعوبة، وحينما لا تتمكَّن من تخفيف السرعة تزداد اضغط هنا فرص التعرض لحادثٍ مروري.

منذ أسبوع سعودي شفت دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

تستند نظرية المسؤولية المتحيزة إلى وجهة النظر القائلة بأنه بمجرد تورط العامل في حادث ، فإن فرص نفس العامل في التورط في حوادث مستقبلية إما تزداد أو تنقص مقارنة ببقية العمال.

من وجهة نظر ساري ، يمكن وصف الحادث بسلسلة من الأسئلة ، وتشكيل تسلسل هرمي متسلسل للمستويات ، حيث تحدد الإجابات على كل سؤال ما إذا كان الحدث سيتحول إلى حادث أم لا.

تحديد مكان وقوع الحوادث على مستوى أكثر تحديدًا ضمن المستوى العام

يوفر أنظمة أمان ذاتية التصحيح عن طريق التغذية الراجعة للنتائج من الحوادث المدروسة.

شغِّل ماسحات الزجاج الأمامي دائماً في أثناء هطول الأمطار أو الثلوج.

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

دع الميكانيكي المسؤول عن فحص السيارة يتفقد بطانة الفرامل في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى الصيانة.

العثور على رئيس التصميم السابق في رولز رويس مقتولاً في منزله

Report this wiki page